Saturday, October 26, 2013

لماذا يا وزارة الداخلية؟

تدوينة الأخت الكريمة منال الشريف الاخيرة كانت مؤلمة ولكنها تحكي عن واقع  مجتمع يقتل نفسه بنفسه تدريجياً، باسم الله وباسم الاسلام. 

للأسف الشديد، ما كتبته منال، حقيقي و واقع، كنت ولازلت أتمنى ان ينقذ المجتمع السعودي نفسه من نفسه. 

 اعتقد ان الحكومة وبسياساتها هي المسبب الاول لم حصل ويحصل، اذ انه من الواضح انها لعبة (سياسية) لبسط النفوذ والسيطرة لأكبر وقت ممكن، (لا بأس في ذلك) لكن ان تخدر وتسطح أفراد المجتمع الذي تحكمه وان تفعل ذلك؛ ذلك  هو الحمق والجهل بعينه. 

الامر المثير للحيرة ان الملك عبد الله، يحاول جاهداً النهوض بالسعودية الى مصاف الدول الراقية، ولكن يبدو انه يفعل ذلك وحيداً، حينما تنظر الى منجزاته تجد انها تصبح في مصلحة الشعب، تحديدا المرأة، لكن يأتي من بعده نايف بن عبد العزيز (رحمه الله) ويقوم بسلك طريق مختلف عن الطريق المرسومة والمتفق عليها. 

ان تعليقه كون ان مسالة قيادة المرأة شان اجتماعي هو تعليق ذكي، لكن الى متى ونحن نخدع بكلمة حينما يكون المجتمع جاهز؟! 

قيادة المرأة في المملكة العربية، أصبحت قاب قوسين او أدنى من تحقيق الحلم. يقيناً الامر لابد من ان يأتي منها لكن، يجب ان يتم تهيئة الشعب على هذه الفكرة عن طريق الاعلام والشبكات الاجتماعية قبل ان يتم تطبيقة قرار مثل ذلك على ارض الواقع. لان الأمور لا تأتي بالقوة والعنوة ليس في السعودية قواعد واستسات وقوانين  تحمي الحقوقيون من تعسف وزارة الداخلية او سلوك احد الأفراد  المعارضين. اذ لا يمكن تنظيم مظاهرة سليمة ليس لان القانون يمنع، بل لأنه يمكن في اي لحظة اختطاف اي شخص يشارك في الحملة من قبل وزارة الداخلية. 



 

No comments:

Post a Comment